2019/11/15
مصادر : تكشف تفاصيل المواجهات بين قبائل الصبيحة وقوات المجلس الانتقالي شمال العاصمة الموقتة عدن

اكدت مصادر أمنية ان وساطة قام بها قائد الحزام الامني في الصبيحة الشيخ/ وضاح عمر سعيد، تمكنت من إيقاف الاشتباكات بين قوات الحزام الامني وقبائل الصبيحة في نقطة الرباط شمال العاصمة عدن.

واندلعت اشتباكات مسلحة بنقطة الرباط بمديرية تبن محافظة لحج صباح يوم امس الخميس بين مجاميع مسلحة من أبناء الصبيحة والأمن، بسبب مقتل أحد أبناء الصبيحة منذ يومين وطالبوا بتسليم الجندي القاتل.

وكان أبناء الصبيحة قد احتشدوا من الساعات الاولى صباح امس في النقطة مما ادى الى تلك الاشتباكات التي تم فضها لاحقا واحتواء الموقف.

ودان شيخ مشايخ الصبيحة حادثة مقتل أحد أبناء الصبيحه، الاثنين، برصاص جندي في نقطة الرباط محافظة لحج.

ووصف الشيخ عبدالرحمن جلال حادثة مقتل أحد أبناء قبيلة البغيله بنيران أفراد نقطة الرباط بأنها قتل خارج إطار النظام والقانون.

ودعا الشيخ عبدالرحمن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج إلى سرعة تسليم القتلة إلى إدارة البحث الجنائي بالمحافظة للتحقيق معهم وليأخذ القانون مجراه ولتفويت اي فرصه لحرف مسار القضية ، مضيفا بإن المماطلة والتأخير في ضبط الجناة وتسليمهم للجهات المختصة سيترتب عليه عواقب قد تخرج عن السيطرة لا سمح الله حيث وإن هناك استياء وغضب كبير من أبناء القبائل ومستمرين في عملية التهدئة لهم حرصا منا على تطبيق النظام والقانون .

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news57792.html