2020/09/05
وردنا الآن : معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات (تفاصيل)

كشفت مصادر مطلعة عن عودة الإمارات لواجهة المشهد العسكري في جبهات محافظة ابين جنوب اليمن من خلال اسنادها لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بقصف جوي استهدف القوات الحكومة التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي .

وبينت المصادر بأن الإمارات لم تسلم للانتقالي الجنوبي طائرات مسيرة بل القوات الإماراتية هي من قامت بتسيير طائرة مسيرة لاستهداف القوات الحكومية في إطار مشروع جديد يسعى لإيهام الشرعية بأن أبوظبي سلمت طائرات مسيرة لقوات الانتقالي .

ولفتت المصادر بأن الإمارات تخشى من استخدام الطائرات المسيرة ضد قواتها المتوجدة في اليمن من قبل الانتقالي نفسه لذلك فضلت الدخول المباشر في المعركة لاسناد مقاتلي الانتقالي ضد القوات الحكومية في مختلف محاور القتال في جبهة ابين .

في السياق قصفت القوات الحكومية امس السبت مواقع مقاتلي الانتقالي الجنوبي في القطاع الأوسط بالقذائف المدفعية مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الانتقالي .

وتشهد جبهات أبين معارك ضارية بين القوات الحكومية والانتقالي الجنوبي استهدف على إثرها الطيران الاماراتي المسير مواقع القوات الحكومية بعدة غارات محدثا فيها العديد من الخسائر في العتاد والقوى البشرية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news67625.html