2020/11/24
القربي : يبشر بانتهاء الحرب في اليمن مع تعيين بايدن أبرز شخصيات إدارته الجديدة .. نفاصيل

قال وزير الخارجية اليمني السابق الدكتور أبو بكر القربي أن تعيين وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري كمبعوث و انتوني بلكن وزيرا للخارجية و وجودهما في مجلس الأمن القومي في ادارة بايدن قد يعود بسياسات أمريكا الى مسارها الصحيح.

وأضاف القربي في تغريدة على حسابه في تويتر أن هذه التعيينات قد تغير موقف امريكا من حرب اليمن والعمل على انهائها خاصة و أن لكيري مبادرة لحلها نهاية عام ٢٠١٦.

وتابع القربي قوله مع الامل في ان يضع اليمنيون مصلحة اليمن اولا

وقدأعلن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، أمس الاثنين، سبسبة ترشيحات لمناصب عليا في الإدارة الأميركية المقبلة، منها توني بلينكن لمنصب وزير الخارجية، وأميركي من أصل لاتيني لمنصب وزير الأمن الداخلي.

وشغل بلينكن (58 عاما) منصب مساعد مستشار الأمن القومي للرئيس السابق، باراك أوباما، وشغل بعدها منصب المساعد الأول لوزير الخارجية الأميركي، جون كيري.

ورشح بايدن وير الخارجية الأسبق، جون كيري، ممثلا خاصا لشؤون المناخ، فيما سيكون أليخاندرو مايوركاس، في حال تثبيته، أول أميركي من أصول لاتينية في منصب وزير الأمن الداخلي.

كما رشح بايدن، أفريل هاينز، لمنصب مديرة الاستخبارات الأميركية، و،جاك سوليفان، لمنصب مستشار الأمن القومي، وليندا توماس غرينفيلد، لمنصب مندوبة أميركا في الأمم المتحدة.

*المشهد اليمني

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news69446.html