2020/11/24
شاهد : الحوثيون يكشفون معلومات عن الصاروخ الجديد الذي استهدف محطة أرامكو في جدة وينشرون صور للموقع المستهدف في السعودية .. صور وتفاصيل

أعلن الحوثيون في اليمن، أن القوة الصاروخية التابعة لهم قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس٢ يعلن عنه للمرة الأولى.

وبحسب المتحدث العسكري للجماعة فان الهجوم نفذ فجر الاثنين، وأن الإصابة كانت دقيقة جدا وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف.

وقال يحيى سريع أن «صاروخ قدس 2 وهو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية ويعلن عنه اليوم، دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يجر الإعلان عنها»، حد زعمه.

كما نشر اعلام الحوثيين ما قالوا انها صور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية تظهر جانباً من الأضرار التي لحقت بأحد الخزانات في محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة السعودية.

واكد التحالف تورط الحوثيين في الهجوم ،فيما قالت وزارة الطاقة السعودية ان هجوما ارهابيا «بمقذوف» استهدف محطة بترولية في جدة،دون وقوع اصابات.

بدوره قال مسؤول في شركة ’’أرامكو‘‘ السعودية، إن ’’العملاء لم يتأثروا بالهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على مصنع لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة‘‘، مؤكدا أن الشركة‘‘أظهرت قدرتها على التعامل مع الهجوم ورجال الإطفاء استجابوا توا وأخمدوا الحريق في 40 دقيقة’’، حسب وكالة ’’رويترز‘‘.

وأكد المسؤول أن "خزانًا واحدًا أصيب من بين 13 في منشأة جدة"، مضيفا أن "الصهريج الذي تضرر في محطة التوزيع في جدة يمثل 10% من كل الوقود المخزن".

وأوضح المسؤول في أرامكو، أن "محطة التوزيع المستهدفة واحدة من ثلاث محطات لتوزيع منتجات النفط في جدة ومكة وأبها"، واصفا الموقع بأنه "مرفق بالغ الأهمية" يوزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات يوميا.

*مارب برس

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news69449.html