2020/11/25
عيدروس الزبيدي .. يكشف تفاصيل جديدة حول تشكيل الحكومة واتفاق الرياض

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إن “المجلس استوفى كل ما يلزم لإعلان الحكومة وتنفيذ البنود الأخرى” من اتفاق الرياض.

وأوضح الزبيدي، خلال لقائه امس الأربعاء، بالسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، والمسؤول السياسي بالسفارة الأمريكية كريس ديوتش، أن المجلس الانتقالي بذل جهوداً كبيرة من أجل تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض.

وذكر موقع “المجلس”، أن الزبيدي، استعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع العسكرية في جبهات القتال مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، مشيراً إلى التصعيد العسكري الخطير الذي تنفذه قوى سياسية، تحت مظلة الحكومة اليمنية في أبين، بهدف إفشال اتفاق الرياض.

وجدد الزبيدي التأكيد على التزام القوات الجنوبية ضبط النفس وموقف الدفاع حتى اليوم، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتنفيذ الاتفاق ودعم السلام والاستقرار.

وقال الزبيدي، إن “التزام المجلس دعم التهدئة ينطلق من حرص المجلس على عدم تدهور الوضع الإنساني والمعيشي”.

وأكد الزبيدي، على موقف الانتقالي الداعم لعملية السلام الشاملة، التي ترعاها الأمم المتحدة، مستهجناً العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي، الذي تمثل في استهداف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية في المملكة.

وأشار الزبيدي، إلى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، ودول التحالف، في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وعبر الرئيس الزُبيدي، عن بالغ تقديره للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال دعم جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لتنفيذ اتفاق الرياض وإحلال السلام.

من جانبه عبر السفير الأمريكي، عن تقديره لموقف الانتقالي وتعاطيه الإيجابي مع مختلف الملفات، خاصة ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد السفير الأمريكي، على دعم حكومته لإنجاح جهود الرياض، مشدداً على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news69477.html