2020/11/25
صحيفة إماراتية : الحوثيون تجاوزو كل الحدود والإدانة الدولية تؤكد صوابيه موقف التحالف العربي

كتبت صحيفة البيان الإماراتية في افتتاحيتها الأربعاء.. الهجوم الجبان الذي ارتكبته جماعة الحوثي، باستهداف محطة توزيع منتجات بترولية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، يؤكد أن هذه جماعة الحوثي منفلتة من عقالها، وتجاوزت كل الحدود.

وتابعت هذا العمل الإرهابي والتخريبي، دليل جديد على سعي جماعة الحوثي، إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، من خلال استهداف قطاع النفط الحيوي في مدينة تعج بالسكان والحياة، من دون مراعاة لأبسط ما تنص عليه المواثيق الإنسانية والدولية.

وأضافت لكن، ورغم ذلك، فإن هذا الإرهاب الجبان، لن يؤثر على وزن ومكانة المملكة، وإمكانياتها الأمنية والاقتصادية، ولا على رسالتها المعلنة في التصدي للإرهاب والتخريب في المنطقة والعالم، وتصميمها على إنهاء الانقلاب الحوثي وإعادة الشرعية في اليمن.

ونوهت الإمارات، ومن منطلق شعارها معاً أبداً، فإنها تؤكد وقوفها إلى جانب الشقيقة السعودية، تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها، ودعمها الثابت لكل ما تتخذه من إجراءات، لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، فأمن الإمارات وأمن المملكة واحد لا يتجزأ، وأي تهديد أو خطر يواجه المملكة، تعتبره دولتنا تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأشارت الإدانات الدولية التي توالت بعد الاستهداف الحوثي، تؤكد صوابية موقف السعودية والإمارات من هذه الجماعة الإرهابية، والمطلوب موقف دولي حازم في مواجهة التخريب الحوثي، لأن هذه الممارسات والاعتداءات الخطيرة في هذه المنطقة الحيوية، سيطال تأثيرها العالم بأسره.

*الشهد اليمني

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news69479.html