2021/01/12
اللواء الأول حماية رئاسية يستعد لدخول عدن خلال الساعات القادمة .. تفاصيل

أفادت مصادر إعلامية بأن قوات اللواء الأول حماية رئاسية تستعد لدخول العاصمة المؤقتة عدن خلال الساعات القادمة وفق اتفاق الرياض.

وقالت المصادر إن من المقرر دخول اللواء الأول حماية رئاسية بقيادة العميد الركن سند الرهوة إلى مدينة عدن في غضون الساعات القادمة، عقب استكمال أخر التجهيزات اللوجستية لتأمين وصوله.

وكانت وحدات من الألوية الرئاسية المتواجدة في عدن، تسلمت أواخر الشهر الماضي مهمة حماية منطقة المعاشيق في إطار التهيئة لوصول قوات اللواء الأول حماية رئاسية المرابطة في منطقة شقرة بأبين التي تعثر دخولها قبل وصول الحكومة للعاصمة المؤقتة بحسب آلية تسريع اتفاق الرياض.

وينص اتفاق الرياض وآليته التسريعية المعلن عنها في يونيو الماضى، على أن تموضع اللواء الأول حماية رئاسي في العاصمة المؤقتة عدن لتولي حماية الحكومة الشرعية وقصر معاشيق، بالإضافة للواء الأول دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، فيما تغادر بقية الألوية والتشكيلات العسكرية إلى خارج المحافظة نحو جبهات القتال.

ويشكك كثير من المراقبين بإمكانية استكمال إعادة انتشار القوات حسبما جاء في الترتيبات العسكرية والأمنية لاتفاق الرياض، في حين لم يصدر بعد أي موقف من المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بشأن تلك الترتيبات، وفيما لو كان سيسمح بدخول لواء الحماية الرئاسية لعدن أم لا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news70454.html