2021/01/13
لليوم الثاني على التوالي بشائر النصر تتوالى من جنوب مأرب وانتصارات غير مسبوقة لقوات الشرعية

تواصل قوات الجيش الوطني ورجال قبائل مراد، مسنودين بمقاتلات التحالف العربي إحراز تقدم ميداني، لليوم الثاني على التوالي في جبهات جنوبي محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأفادت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش وقبائل مراد شنت، امس الأربعاء، هجوما واسعا على مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي، في جبهة جبل مراد بمديرية رحبة جنوبي المحافظة.

وعقب مواجهات عنيفة مع عناصر جماعة الحوثي، تمكنت القوات من استعادة مواقع استراتيجية بينها جبال السلاسل وتبة الشهيد علي منيف، المطلة على ”نجد المجمعة“، بحسب المصادر التي أكدت سقوط عشرات من عناصر جماعة الحوثي، ما بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر مادية.

المركز الإعلامي للقوات المسلّحة يوثّق انتصارات أبطال الجيش والمقاومة في جبهة مراد

وأمس الثلاثاء، شنت وحدات من قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية هجوماً نوعياً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع والمرتفعات الجبلية الاستراتيجية في مديرية رحبة، من ضمنها سلسلة جبال قريضة ومرتفعات السليفة الاستراتيجية والمواقع المحيطة بهما.

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة مقاطع مصوّرة تظهر جانباً من احتفالات الأبطال في أعالي الجبال بعد أن طهّروها من عناصر جماعة الحوثي، التي كانت تتخذ من هذه المرتفعات الجبلية منطلقاً لشن هجماتها الصاروخية والمدفعية على مواقع الجيش وعلى المدنيين في الطرقات والقرى الآهلة بالسكان.

*مارب برس

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news70484.html