2021/02/14
طائرة مجهولة تحلق في أجواء الكويت بشكل مفاجئ .. والسلطات الكويتية تستنفر

اتخذت السلطات الكويتية إجراءً عاجلًا تجاه طائرة مجهولة حلقت بشكل مفاجئ في سماء مدينة منطقة صباح الأحمد جنوب البلاد.

وقال مصدر أمني لصحيفة ’’الراي‘‘ الكويتية، تلقت عمليات وزارة الداخلية بلاغاً من قِبل مواطن عن وجود طائرات شراعية عليها جهاز تصوير تحلق فوق الشاليهات في مدينة صباح الأحمد البحرية، في منطقة الخيران فتوجه رجال الأمن إلى المكان للتعامل معها.

وأضاف المصدر: ’’تبين أن الطائرات مملوكة لمواطنين لا يحملون تراخيص من الإدارة العامة للطيران المدني فتم حجزها وإحالة مالكيها إلى التحقيق، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم‘‘.

وأكد المصدر على ضرورة إصدار تراخيص لاستخدام الطائرات الشراعية وطائرات الدرون من دون طيار من قِبل الطيران المدني، وموافقة وزارة الداخلية، حتى لا يتعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي طالبت الشهر الماضي هواة الطيران الشراعي والطائرات اللاسلكية والمسيرة ذات التحكم عن بعد ’’درون‘‘ بعدم ممارسة نشاطاتهم الرياضية إلا بإذن مسبق من قبل الإدارة العامة للطيران المدني والجهات المسؤولة.

ويذكر أن وزارة الداخلية الكويتية، شنّت مؤخرًا حملات أمنية مكثفة لمصادرة طائرات ’’االدرون‘‘، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وكانت الإدارة العامة للجمارك، أعلنت في وقت سابق، عن حظر استيراد طائرات ’’االدرون‘‘ إلا بموجب إذن وتصريح من قِبَل وزارة الداخلية، وموافقة وزارة التجارة.

وجاء ذلك بعد اختراق طائرة مسيّرة بدون طيار من النوع الكبير الأجواء الكويتية، في سبتمبر/أيلول 2019، وحلقت فوق قصر الشيخ صباح الجابر الصباح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news71213.html