2021/03/17
أبل ستكشف عن 3 أجهزة منتظرة بحدثها العالمي المقبل

كشفت تقارير تقنية مقربة من شركة ”أبل“ الأمريكية أن الشركة العملاقة ستزيح الستار خلال حدثها العالمي المقبل عن 3 منتجات رئيسية منتظرة كثر الحديث عنها مؤخراً.

وقالت التقارير إن ”أبل“ ستفرج عن 3 أجهزة رئيسية هي iPad Pro و AirPods 3 و AirTags يوم 23 مارس الجاري، خلال حدث خاص لإطلاق تلك المنتجات.

يمكن القول إن المنتج الأكثر إثارة المتوقع الإعلان عنه من قبل شركة أبل هو AirTags ، الذي يقال إنه قيد التطوير منذ سنوات.

وتساعد علامات التتبع الدائرية الصغيرة المستخدمين في العثور على أي عنصر شخصي مرفق به علامة AirTag، وذلك باستخدامه على الخريطة في تطبيق ”Find My“.

يتيح Find My للأشخاص تتبع أماكن وجود أجهزة Apple الخاصة بهم، مثل iPad و Mac و Apple Watch و AirPods ، في حالة ضياعها، لكن AirTags ستوسع هذا إلى العناصر اليومية غير الإلكترونية الأخرى.

ومن المتوقع أن تكون AirTags عبارة عن أجهزة دائرية صغيرة عليها شعار ”أبل“ في المنتصف، ومن المحتمل أن تكون مزودة باتصال ”بلوتوث“.

وسيتمكن المستخدمون من العثور على الأشياء المفقودة مثل المحافظ أو المفاتيح أو الأمتعة أو حتى دراجة مسروقة إذا كان لديهم علامة AirTag مرتبطة بها.

وقال المغرد ومسرب المعلومات الشهير جون بروسر إن من المتوقع أن تكشف ”أبل“ عن جهاز Apple TV جديد إلى جانب الأجهزة الثلاثة السابقة.

وينتظر عشاق ”أبل“ الكشف عن الجيل الثالث من AirPods – سماعات البلوتوث اللاسلكية التي تأتي مع علبة الشحن الخاصة بها، وتقول التقارير إن ”أبل“ تعمل على سماعات منخفضة التكلفة وإن كان ذلك مع نقص في الميزات المتطورة مثل إلغاء الضوضاء النشط.

أخيرا، سيتوفر الجيل الخامس من iPad Pro الجديد بنفس الأحجام مثل سابقه – 11 بوصة و 12.9 بوصة – وفقًا لموقع Mac Otakara الياباني، نقلاً عن مصادر سلسلة التوريد الصينية.

وبحسب تقارير مقربة من ”أبل“ سيحتوي الجهاز الجديد على معالج ”محسن بشكل كبير“ من Apple A12Z في الجيل الرابع، كما سيأتي مع شاشات mini-LED ومعالجات أسرع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news71793.html