2021/05/02
مصادر عسكرية : مصرع قيادي حوثي من العيار الثقيل .. وسط انتصارات كبيرة يحققها الجيش الوطني في عدة مواقع بجبهة الكسارة غرب محافظة مأرب

أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن الجيش الوطني حقق خلال اليومين الماضيين تقدمات مهمة في جبهات القتال بمحافظة مأرب بعد مواجهات عنيته خاضها مع جماعة الحوتي، التي تشن هجوما على المحافظة منذ مطلع فبراير الماضي.

و بحسب مراقبين، إن ما حققه الجيش خلال الثلاث الأيام الماضية، يعد تحولاً في المعركة لصالح الجيش الوطني، يأتي ذلك بعد أسابيع من مواجهات عنيفة شهدتها المحافظة بمختلف جبهاتها غرب و شمال غرب وجنوب المحافظة سطر الجيش الوطني مواقف بطولية نادرة في التصدي لهجمات جماعة الحوتي.

يذكر أن قوات الجيش الوطني، أعلنت دحر الحوثيين من عدة مواقع في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيون.

وأسفرت المعارك عن سقوط العديد من عناصر جماعة الحوتي، بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار مخلفين وراءهم أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة.

وفي السياق لقي قيادي حوثي بارز مصرعه، برصاص الجيش الوطني بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن القيادي صالح بن علي عايض الشريف، المعين من قبل جماعة الحوتي، مديراً لمديرية ‎مجزر، لقي مصرعه في جبهة المشجح غرب مأرب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news72708.html