2021/06/20
شاهد : عقوبات رادعة للمخالفين.. قرارات هامة ولأول مرة من وزارة التربية بصنعاء وتوجيهات عاجلة تلزم كافة المدارس والطلاب في الجمهورية بهذا الأمر (وثيقة وتفاصيل)

أصدرت وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الأحد 20 يونيو/حزيران 2021، تعميما وزاريا عاجلا لمدراء مكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والمحافظات بخصوص أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2020/2021م، وقيام المدارس الأهلية باحتجازها تحت مبرر الرسوم.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بصنعاء، في التعميم الذي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، كافة المدارس الأهلية بسرعة صرف أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية وبصورة عاجلة ليتمكنوا من دخول الاختبارات.

ووجه التعميم قطاع التعليم باتخاذ الإجراءات الرادعة واللازمة لإيقاف تراخيص كل مدرسة تسببت في حرمان أي طالب من أداء الاختبارات نتيجة لحجز ارقام الجلوس. وأكدت وزارة التربية والتعليم تزايد الشكاوي المرفوعة من أولياء الأمور إلى الوزارة بشأن حجز أرقام جلوس أبناءهم من قبل إدارات المدارس الأهلية تحت مبرر تأخر سداد الرسوم الجزئية أو الكلية.

وأشارت إلى أنه بالرغم من قناعة الوزارة بأحقية هذه المدارس في تحصيل رسومها إلا أنها تمنع قرارات حجز أرقام الجلوس وحرمان الطلاب من أداء الاختبارات وبالذات في ظل الحالة الاقتصادية التي تشهدها البلاد نتيجة الحرب والاثار النفسية المترتبة على الطلاب من مثل هذه الإجراءات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news73492.html