2021/06/28
قيود سفر أوروبية جديدة على البريطانيين بسبب كورونا

تتجه دول الاتحاد الأوروبي لفرض قيود جديدة على سفر البريطانيين أو القادمين من بريطانيا لدول الاتحاد بعد انتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا.

وقالت الحكومة البرتغالية، في بيان صدر في وقت متأخر أمس الأحد، إنها ستلزم القادمين من بريطانيا بالبقاء في حجر صحي لمدة 14 يوما اعتبارا من اليوم الاثنين، ما لم يكونوا قد حصلوا على التطعيم الكامل من فيروس كورونا.

وأكدت الحكومة البرتغالية، في بيان، وفقا لوكالة "رويترز"، إن على البريطانيين الذين يصلون البلاد برا أو بحرا أو جوا تقديم ما يثبت حصولهم على اللقاح بشكل كامل، أو عزل أنفسهم 14 يوما في "منزل أو مكان تحدده السلطات الصحية".

وألقت السلطات الصحية البرتغالية باللوم في الارتفاع الأخير في الإصابات على سلالة دلتا الأكثر عدوى، التي رُصدت للمرة الأولى في الهند، وتنتشر بسرعة في بريطانيا أيضا. وأكثر من 70 بالمئة من حالات كوفيد-19 في منطقة لشبونة هي من سلالة دلتا.

وأضافت الصحيفة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تريد تصنيف بريطانيا على أنها "دولة مثيرة للقلق"، نظرا لانتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا هناك بشكل كبير.

وأوضحت أن هذه الخطط سيناقشها مسؤولون كبار في لجنة الاتحاد الأوروبي المتكاملة لمواجهة الأزمات السياسية، وستعارضها اليونان وإسبانيا وقبرص ومالطا والبرتغال.

ومن المقرر أن تلتقي ميركل برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في تشيكرز، مقر إقامته الريفي الرسمي، الأسبوع المقبل.

وتعتزم بريطانيا الكشف عن خطط الشهر المقبل للسماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر دون قيود إلى جميع الدول، باستثناء تلك التي لديها أعلى مخاطر متعلقة بكوفيد-19.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news73612.html