2021/07/02
لرفضه خروجها مع صديقاتها .. زوجة ترفع قضية خلع ضد زوجها في الإمارات

في واقعة غريبة رفعت زوجة في الإمارات دعوى خلع ضد زوجها لرفضه خروجها مع أصدقائها.

وبحسب صحيفة ’’الإمارات اليوم‘‘، أقامت امرأة في خورفكان دعوى طالبت الحكم بخلع زوجها، وإثبات حضانة طفلها، بحجة منعها من الخروج مع صديقاتها وإدمانه على المشروبات الكحولية وضربها وإهانتها.

وجاء ذلك عقب رفض المحكمة دعوى طلاق أقامتها على زوجها، بسبب عجزها عن إثبات ادعائها، وعدم وجود ضرر واضح، يتعذر معه استمرارية الزواج.

وذكرت الزوجة في دعوى طلاقها أن زوجها سيئ العشرة معها، كما أنه اعتاد على ضربها وتعنيفها وإهانتها وسبها وشتمها خصوصاً حين يكون في حالة سكر، مشيرةً إلى أنه يمنعها من الخروج مع صديقاتها دون حجة واضحة.

ومن جانبه، أنكر الزوج أمام هيئة المحكمة إدمانه على شرب المشروبات الكحولية، مشيراً إلى أنه لم يقصر مع زوجته في حقوقها، فقد اختار مسكناً مناسباً لها ولابنها الذي يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لدفع 3000 درهم شهرياً نفقة لابنه بموجب دعوى قضائية سابقة.

وأكد الزوج أن سبب طلب الطلاق هو رغبة زوجته المستمرة بالخروج مع صديقتها أو إحضارهن للمنزل، وحين رفض تحقيق طلبها، افتعلت المشاكل معه، وأقامت دعوى طلاق للضرر.

ورفض المحكمة دعوى الطلاق للضرر، وألزمتها بالدخول في طاعة الزوج بمنزل الزوجية، لعدم إثباتها الضرر بتقرير طبي الأمر الذي دفعها لرفع دعوى خلع.

ومن جانبها قضت محكمة الأحوال الشخصية في خورفكان، بفسخ عقد زواج المرأة من زوجها خلعاً مقابل تنازلها عن كل حقوقها الشرعية من نفقة زوجية وعدة ومتعة ومؤخر صداق، مع إثبات حضانتها لطفلها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news73653.html