2021/07/23
ماذا يحدث خلف الكواليس .. الحوثيون يصلون إلى حدود يافع ويقتربون من شبوة

اندلعت معارك عنيفة بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، وجماعة الحوثي، اليوم الجمعة، بالقرب من حدود مديريات يافع القريبة من محافظة البيضاء.

وقال المتحدث باسم مقاومة ال حميقان، عامر الحميقاني، في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصده المشهد اليمني ، إن مديرية الزاهر بالنسبة للحوثي كانت هي ‎القدس ومقاومة ‎آل حميقان شوكة بحلق ‎الحوثي للوصول إليه.

وأضاف: بعد سقوط الزاهر تهاوت المناطق في المحافظة في مديريات نعمان وناطع ووصل الان(الحوثي) حدود يافع؛ التابعة لمحافظة لحج.

يأتي ذلك، فيما تمكنت القوات المشتركة المسنودة برجال المقاومة الجنوبية من التصدي لهجوم جماعة الحوثي، في منطقة يافع ظهر اليوم الجمعة؛ وفقا لمصادر ميدانية.

وذكرت المصادر لـ المشهد اليمني ، أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تمكنوا من التصدي لهجوم حوثي استهدف منطقة برمان الحدودية مع البيضاء، و أجبروا المليشيا على التراجع.

وكان المتمردين الحوثيين احكموا سيطرتهم على عقبة القنذع الهامة بمديرية نعمان شمالي محافظة البيضاء، والقريبة من محافظة شبوة، بعد ثلاث سنوات من سقوطها بقبضة قوات الجيش اليمني والقبائل، في مسعى حوثي لإعادة دفة الحرب شرقا، وتخفيف الضغوط العسكرية على مواقعها في المديريات الجنوبية من محافظة مارب المجاورة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news73903.html