2021/07/25
أبوظبي تعلن عن اجراءات وشروط جديدة لدخول المصريين إلى أراضيها

كشفت الحكومة المصرية عن إجراءات جديدة وشروط وضعتها إمارة أبوظبي في الإمارات لدخول المصريين إلى أراضيها.

وقالت الملحق العمالى حنان شاهين، رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي، إنه تم اعتماد السماح بدخول الإمارة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR)، وخلال 24 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص (DPI)، بحسب موقع ’’المصري اليوم‘‘.

وأضافت أنه يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص (PCR) إجراء فحص (PCR) في اليوم الرابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر، بالإضافة إلى فحص (PCR) في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر.

وأوضحت رئيسة مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي أن الإجراءات تطبق على جميع المواطنين والمقيمين المطعمين وغير المطعمين وسيتم فرض غرامات على من يتخلفون عن إجراء الفحوصات اللازمة.

وكانت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات الخصة بفيروس كورونا بأبو ظبي قررت قصر دخول بعض التجمعات على المطعمين ضد كورونا اعتبارا من 20 أغسطس/ آب المقبل.

وقد تضمن القرار المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، والصالات الرياضية، والمنتجعات الصحية، والمتاحف والمراكز الثقافية، والمراكز والمدن الترفيهية، والجامعات والمعاهد، والمدارس والحضانات، والمحلات التجارية خارج مراكز التسوق، لكنه استثني "السوبرماركت والصيدليات".

تم طباعة هذه الخبر من موقع سما برس www.samapress.net - رابط الخبر: https://samapress.net/news73953.html